أهم 5 مواقع التوظيف أونلاين في العالم العربي-Online job sites

مايو 13, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A
أهم 5 مواقع التوظيف أونلاين في العالم العربي-Online job sites










بعد انتهاء المرحلة الدراسية، يبدأ معظم الأشخاص رحلة البحث عن الوظيفة المناسبة. حيث كانت هذه الرحلة قديماً تتلخص بالبحث في المجلات أو الجرائد، أو حتى الذهاب إلى الشركات نفسها للبحث. لكن مع تطور التكنولوجيا و العالم الالكتروني ظهرت مواقع التوظيف لتطرح مجموعة من الفرص المختلفة بمتطلبات توظيفية مختلفة يمكن الوصول لها من منزلك.


لنتعرف أكثر على أهم هذه المواقع و ما تقدمه من خدمات في هذا المقال.



أهم 5 مواقع التوظيف أونلاين في العالم العربي




لمحة عن مواقع التوظيف:


- تعتبر هذه المواقع صلة الوصل بين الشركات و الأشخاص ذوي المهارات ممن يبحثون عن عمل، حيث تقوم هذه المواقع بالإعلان عن الوظائف الشاغرة في شركة ما مع ذكر كافة الشروط و المؤهلات المطلوب وجودها في الشخص المتقدم.

كما يتم وضع وسيلة للتواصل مع الشركة سواء بريد إلكتروني أو رقم هاتف.

- تكمن أهمية هذه المواقع أنها توفر على فئة الشباب الجهد أيضاً و الوقت اللازمين لإيجاد عمل جيد، كما أنها تقدم لمحة عن المؤهلات المطلوبة لوظائف معينة لتتمكن الفئة الفتية من معرفة الاتجاه الذي يجب أن تسلكه في رحلة اكتساب الخبرات.

- تقوم آلية عمل هذه المواقع على الإعلان عن وظائف الشركات مقابل مبلغ مالي محدد، يتم تحديد المبلغ نسبة إلى شعبية الموقع و الشركة كذلك الوظيفة التي يتم الإعلان عنها.



أفضل مواقع التوظيف عربياً:


رغم عدد مواقع التوظيف الكبير، إلا أنه يوجد عدد من المواقع التي اتخذت شهرة بشكل أكبر من غيرها كونها تحتوي على أفضل الفرص مع أفضل الشركات حول العالم. نذكر منها:
 

1- موقع لينكد إن linked-In:


هو الموقع الأهم عربياً، كذلك عالمياً يحتوي الموقع على فرص من كافة أنحاء العالم حيث يضم شركات عربية و أجنبية تقوم بعرض الوظائف الشاغرة لديها على هذا الموقع.

يتوفر من الموقع نسخة مجانية يمكن التسجيل فيها بشكل مباشر من أي مكان في العالم، لكن يمكن الحصول على فرص أكبر من خلال النسخة المدفوعة.



2- موقع بيت Bayt.com:


ظهر هذا الموقع مؤخراً، لكنه نال شهرة واسعة جداً في فترة قصيرة بحيث أصبح أشهر موقع في الشرق الأوسط حالياً.

يوفر الموقع الكثير من التسهيلات المتعلقة بالتقديم للوظائف، بداية من مرحلة التسجيل حتى الوصول إلى الوظيفة المناسبة.

بالإضافة لذلك يمكن لأصحاب العمل الوصول إلى الأشخاص بالمؤهلات المطلوبة عن طريق التعاقد مع الموقع الذي يحوي على قاعدة بيانات واسعة.
 

3- موقع wuzzuf:


هو الموقع الأشهر في مصر، يتميز بالدقة والمرونة في التعامل حيث يحتوي على مختلف التخصصات الوظيفية كما أنه يقوم بتبويب هذه التخصصات في أقسام تساعد الباحث عن الوظائف في الوصول إلى ما يبحث عنه بكل سهولة.

يحتوي الموقع على أكثر من 4 ملايين مستخدم، كما أنه قام بتأمين الوظائف لأكثر من 100 ألف شخص خلال الفترة الأخيرة.



4- موقع gulf talent:


أما عن هذا الموقع، فهو الموقع الأشهر الذي يقدم فرص عمل في دول الخليج. حيث تعتبر دول الخليج مقصد لجميع الشباب في هذا الوقت و فرص العمل فيها هي الأفضل من حيث خبرات العمل بالإضافة إلى المدخول المادي الجيد.

لذلك يعتبر موقع مواهب الخليج هو الأفضل أو الأكثر شعبية عربياً.



5- موقع مهنتي mihnati:


هو الموقع رقم 1 في المملكة العربية السعودية من حيث البحث عن فرص العمل، حيث تتعاقد مع هذا الموقع معظم الشركات السعودية ليقوم بالإعلان عن الوظائف الشاغرة فيها.

كما يقدم المساعدة لمعرفة المهارات التي يجب تطويرها في كل قطاع أو وظيفة معينة حتى يتسنى لكل شخص الحصول على الفرص الأفضل.



في الختام يمكن التأكيد على أن مواقع التوظيف أحدثت ثورة في عالم التوظيف والبحث عن عمل من حيث التسهيلات التي تقدمها و التي فتحت أبواب جديدة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.


وفي موقعنا هذا منصة الإحتراف للتوظيف   نقدم خدمات عديدة لمساعدة الباحثين عن عمل والشركات  يمكنكم الدخول عليها والتقديم لها ، الخدمات المقدمة في هذا الموقع جميعها مجانية وسيتم تطويرها خلال الفترة القادمة . 




شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

6191703866446701972
https://www.al-ehtiraf.com/